Skip to main content

إعلان الله الأخير

31 كانون الثاني – يناير

اقرأ رؤيا 1 "لأني أشهد لكل من يسمع أقوال نبوة هذا الكتاب إن كان أحد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب. وإن كان أحد يحذف من أقوال كتاب هذه النبوة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومن المكتوب في هذا الكتاب" 22: 18و19

إن هذا السفر يتضمن الإعلان الأخير من الله إلى كنيسته وقد كتب في السنين الأخيرة للقرن الأول بعد دمار مدينة القدس (عام 70م). يمكن تقسيم هذا السفر إلى سبعة أقسام. ويحتوي هذا السفر على سبعة مخططات لتاريخ العالم إلى النهاية من سبع وجهات نظر مختلفة. ففي الرؤيا سبع رسائل إلى سبع كنائس, سبعة ختوم وسبعة أبواق, المعركة بين التنين والمرأة وابنها, سبع جامات غضب وهلاك الوحشين والنهاية عندما يتم دمار وقهر الشيطان وأعوانه بصورة نهائية.

وهناك أمور لا يستطيع الإنسان أن يفهمها بسهولة في هذا السفر ولكن ذلك لا يمنعنا مطلقا من الاستفادة من التعليم الذي أراد الله بأن نستقيه من رؤيا يوحنا. المهم أن نرى كيف أن الله هو المهيمن على العالم ولو أن ذلك يظهر محجوبا عن الأنظار في بعض حقب التاريخ. وعلينا أن نتعزى بهذه العقيدة الكتابية وأن نقول مع الرسول يوحنا: "تعال أيها الرب يسوع".

  • عدد الزيارات: 1724