Skip to main content

تأملات يومية

الموطن السماوي

الموطن السماوي"وأنا يوحنا رأيت المدينة المقدّسة أورشليم الجديدة نازلة من السماء من عند الله مهيّأة كعروس مزينّة لرجلها" (رؤيا 21-2). هل تبحث عن منزلا يأويك من حر الصيف ومن برد الشتاء القارس؟ هل تحلم بمكان يؤمن لك السلام والطمأنينة والهدوء؟ مكان لطيف ومدهش. الله يقدم من خلال كلمته وعدا ثابتا وراسخا لكل من يؤمن بالمسيح موطنا سماويا لا مثيل له يمتاز بأنه:

1- موطن جديد: "ثم رأيت سماء جديدة وأرضا جديدة لأن السماء الأولى والأرض الأولى مضتا والبحرلا يوجد في ما بعد" (رؤيا 21-1). فالذي يؤمن بالمسيح سيكون له إمتياز أن يكون مع الله في موطن جديد لم يخطر على بال انسان، فالله أعد لأولاده مسكنا مميز لا يشبه شيئا من هذه الأرض بل هو موطن سماوي مدهش للغاية!

2- موطن أبدي: "لأننا نعلم أنه إن نقض بيت خيمتنا الأرضي فلنا في السموات بناء من الله بيتّ غير مصنوع بيد أبدي" (1كونثوس 5-1). نعم هذا رجاء حقيقي وله مصداقية عالية لأنه خارج مباشرة من كلمة الله الحية، فإذا كان هذا الجسد الذي نلبسه سيرجع الى التراب وينتهي فالله سيجعلنا خالدين في وطن أبدي لا ينتهي!

3- موطن تعزية: "وسيمسح الله كلّ دمعة من عيونهم والموت لا يكون في ما بعد ولا يكون حزن ولا صراخ ولا وجع في ما بعد لأن الأمور الأولى قد مضت" (رؤيا 21- 4). وإن كنا نحيا حياة مليئة بالحزن والألم وإن كنا نحيا في حياة مليئة بالإضطراب والهموم والمشاكل فالله يعدنا أنه هناك سيمسح الله دموعنا ليجعلنا نحيا بسلام حقيقي داخل موطن فيه تعزية المسيح الخاصة لكل فرد مؤمن بيسوع! ".. هوذا مسكن الله مع الناس وهو سيسكن معهم وهم يكونون له شعبا والله نفسه يكون معهم إلها لهم".

  • عدد الزيارات: 6500