Skip to main content

مقدمة بقلم المترجم

هذا الكتاب، "الأرض الأولى"، يُوردُ بعض الآراء المتعلقة بالأرض كما ظهرت بالأصل "في البدء"، ويُظهر كيف خلق الله النباتات والحيوانات ثم الإنسان ليكون سيداً عليها.

المؤلف هو الدكتور جون سي. ويتكمب (John C. Whitcomb)، الذي درَّس اللاهوتَ والعهدَ القديم في معهد غريس ((النعمة)) اللاهوتي: (Grace Theological Seminary) في "وينونا ليك" (Winona Lake) في إنديانا (Indiana)، الولايات المتحدة. ولقد ألقى الكثير من المحاضرات وكتب العديد من المقالات داخل الولايات المتحدة وخارجها، وعُنِيَ بشكل خاص بتأليف الكتب عن الكتاب المقدس وعلاقته بعلم الفلك.

في هذا الكتاب نجد الكثير من الأسئلة: كيف خلق الله الكون وما فيه من إنسان وحيوان ونبات ؟ هل كان ذلك في ستة أيام حرفية أم أنها رمزية تدل على دهور؟ هل كان الخلق من العدم أم من مادة سابقة؟ هل تتلاءم رواية الخلق الكتابية مع نظريات النشوء والتطور؟ هل يتطابق الكتاب المقدس مع ما يقوله علم الفلك وعلم الكون وعلم الآثار وعلم المستحاثات والجيولوجيا والترموديناميك والأنتروبولوجيا والعلوم الأخرى قديمها وحديثها؟

هذه الأسئلة وأخرى عديدة غيرها يجيب عنها هذا الكتاب في مقاربة موضوعية وعلمية وروحية قلَّ أن نجد نظيرها. نأمل أن تستفيدوا من هذا الكتاب وهذه الترجمة ليكون بركةً لكم ولكثيرين.

فريق الترجمة

  • عدد الزيارات: 4227