Skip to main content

هذا الكتاب

حقائق الكتاب الكبرى

هذا الكتاب يشمل مجموعة كتب نشرتها تحت عنوان "سلسلة الحقائق الكتابية" وهذه السلسلة هي ثمرة بحث ودرس في الكتاب المقدس والكتب اللاهوتية، كما أنها وليدة

مناقشات كثيرة جرت بيني وبين بعض الأصدقاء أدركت منها الكثير من الأسس التي يبني الناس عليها معتقداتهم، ولقد حاولت بمعونة الرب أن أحلل الحقائق الخمس الموجودة في هذا الكتاب تحليلاً واضحاً جلياً يستند على آيات واضحة جلية من الكتاب المقدس وهو مرشدنا الوحيد في هذا الوجود عندما يوضحه لنا روح الله القدوس.

وهاأنذا أقدم هذا المجلد للقارئ الكريم راجياً منه أن يقرأه وإلى جواره كتابه المقدس، لكي يتأكد بنفسه من كل آية في مكانها ومن القرائن التي تحيط بها، ومن المعاني التي تحتويها، وفي يقيني أن القارئ الذي يعمل بهذه النصيحة لا بد أن يخرج بمحصول وافر من الحق الكتابي يلقى نوراً وضاحاً على هذه الحقائق الثمينة.

وسيجد القارئ في نهاية الكتاب عدة أسئلة لكل كتاب في هذه السلسلة تذكره بما قرأ وتصلح للمناقشة في حلقات البحث ودرس الكتاب المقدس، وإني إذ أقدم هذا المجهود المتواضع للقارئ المحبوب لا أحاول أن أفرض عليه عقيدة معينة، بل كل رجائي أن أثير فيه روح البحث عن الحق ليتأكد بنفسه من حقائق ديانته وتعاليم كتابه.

ولا يسعني في الختام إلا أن أذكر للقارئ العزيز تلك الكلمة المأثورة التي تقول "لا يوجد سوى حق واحد بين دفتي الكتاب المقدس وطوبى لمن يبحث عن هذا الحق حتى يجده"

وإله كل نعمة الذي دعانا إلى مجده الأبدي في المسيح يسوع هو يكملكم ويثبتكم ويقويكم ويمكنكم.

شبرا مصر في يوليو 1952

القس لبيب ميخائيل

  • عدد الزيارات: 4192