Skip to main content

تأملات يومية

كيف أعلن الله عن نفسه؟

كيف أعلن الله عن نفسه؟الله يحاول من دون كلل وباستمرار أن يطلب ويسترد خرافه الضّالة من دون أن يوفّر أي جهد للإتصال بالإنسان. أما مراحل الإعلان الإلهي منذ السقوط فهي على الشكل التالي:

1- ظهورات المسيح قبل التجسد: "ولما كان أبرام ابن تسع وتسعون سنة ظهر الربّ لأبرام وقال له أنا الله القدير. سر أمامي وكن كاملا" (تكوين 1:17). في العهد القديم نجد المسيح يتكلم مع الكثير من رجالات الله منهم إبراهيم وموسى ويعقوب وغيرهم من الأنبياء الذين تلقوا الإعلان الإلهي بهذه الطريقة.

2- الأحلام والرؤى: فقال الرب لموسى وهرون اسمعا كلامي. إن كان منكم نبيّ للرّب، فبالرّؤيا أستعلن له. في الحلم أكلمه" (عدد 6:12). تعامل الله بمراحل عدة وما يزال حتى اليوم يعلن نفسه للبشر من خلال الأحلام والرؤى التي غيرت حياة كثيرين من خلال إيمانهم بالمسيح.

3- الأنبياء: "إن السيد الرب لا يصنع أمرا إلا وهو يعلن سرّه لعبيده الأنبياء" (عاموس 7:3). كانوا رجالا مملوئين ومقادين من روح الله القدير ليقدّموا رسائل الله إلى الشعب، وأيضا هم هيؤوا الطريق لمرحلة أخرى من الإعلان الإلهي وهو تجسد المسيح.

4- إعلان الله بيسوع المسيح: "الله بعدما كلّم الأباء بالأنبياء قديما، بأنواع وطرق كثيرة، كلمنا في هذه الأيام الأخيرة في ابنه... (عبرانيين 1:1). يسوع المسيح هو الله المتجسد، الكلمة الأزلي الذي صار جسدا فمن خلاله قدم الله الواحد نفسه لنا.

5- الأسفار المقدسة: "صرّ الشهادة اختم الشريعة بتلاميذي" (أشعياء 16:8). كلّ هذه الطرق الإلهية للإعلان والّرسائل المعلنة والإختبارات، دوّنت في كتاب موحى به من الله، وهو إعلان الله الأخير لشعبه.

  • عدد الزيارات: 10106