تأملات يومية

حياة النمو مع المسيح

حياة النمو مع المسيح"بل صادقين في المحبة، ننمو في كل شيء إلى ذاك الذي هو الرأس" (أفسس 15:4). إن هدف أبيك السماوي هو أن تنضج وتنمي صفات يسوع المسيح. لكن للأسف فإن ملايين من المسيحيين يكبرون سنا لكنهم لا ينمون أبدا. والسبب أنهم لم يعتزموا أبدا أن ينمو. 

فالنمو الروحي ليس أوتوماتيكيا، لكنه يتطلب إلتزاما مقصودا، يجب أن ترغب في النمو، وتقرر أن تنمو وتبذل جهدا لذلك، وتثابر من أجل النمو. إذا اردت ان تنمو في حياة الإيمان، يجب أن تكتسب ذهن المسيح حتى تصبح مثله.

يطلق العهد الجديد على هذا التحول الذهني التوبة، ومعناها حرفيا تبديل الذهن. أنك تتوب عندما تبدل طريقة تفكيرك من خلال تبني طريقة الله، بخصوص نفسك، والخطية، والله، والناس الآخرين، والحياة، والمستقبل، وهكذا فإنك تتبنى مظهر المسيح ومنظوره. ليست المسيحية ديانة أو فلسفة لكنها علاقة وأسلوب حياة. وجوهر هذا الأسلوب للحياة هو التفكير في الآخرين. كما فعل يسوع بدلا من التفكير في أنفسنا "فليرضى كل واحد منا قريبه للخير لأجل البنيان. لأن المسيح أيضا لم يرضي نفسه". التفكير في الآخرين هو قلب التشبه بالمسيح وهو أفضل دليل على النمو الروحي.

إن النضج الروحي لا يقاس بكمية المعلومات الكتابية والتعاليم التي نعرفها. المعرفة هي أحد مقاييس النضج، لكنها ليست كل ما في الأمر، إذ أن الحياة المسيحية أكثر جدا من مجرد عقائد ومفاهيم راسخة، إنها تتضمن السلوك والشخصية. يجب أن تكون أفعالنا متوافقة مع معتقداتنا، كما يجب أن تدعم عقائدنا بسلوك مماثل للمسيح. فهل أنت مستعد للنمو الحقيقي في حياة المسيحية المليئة بالإختبارات والنضج لتكون مؤمنا فاعلا في حقل الرب!!!

  • عدد الزيارات: 9426

إشترك في المراسلات

تابعونا



لا يسمح أن يعاد طبع أي من منشورات هذا الموقع لغاية البيع - أو نشر بأي شكل مواد هذا الموقع على شبكة الإنترنت دون موافقة مسبقة من الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل
الرجاء باسم المسيح التقيّد بهذه التعليمات والتقيد بها -- للمزيد من المعلومات
© Kalimat Alhayat a ministry of Arabic Bible Outreach Ministry - All rights reserved
تطبيق كلمة الحياة
Get it on Google Play
إلى فوق