Skip to main content

الدرس التاسع: الكرمة الحقيقية

ماذا يجب أن تعمل:

1. اقرأ من إنجيل يوحنا الإصحاحين 15 و 16

2. اقرأ هذا الدرس.

3. جاوب على الأسئلة التي في الكشف التاسع.

كيف تَطْهُر؟ الإصحاح الخامس عشر.

يُعلن يسوع انه الكرمة التي تعطي حياة لكل أغصانها، فإذا كنتُ قريباً من يسوع فيجب أن أكونَ طاهراً. الخطيئة تدنِّس قلوبنا لذا فالله يكره الخطيئة. كيف يمكنني إذا أن أكون قريباً من الله؟

يعلمنا الرب يسوع في العدد الثالث أننا نَطهُر بكلمته. ويخبرنا المسيح في الإنجيل بحب البشير يوحنا الكثير عن الله. ففي الإصحاح الأول مثلاً يقول أنه هو أي "المسيح" كلمة الله. وهذه الدروس من هذا الإنجيل تعلمنا عن كلمة الله التي تستطيع أن تطهرنا من كل خطيئة.

يخبرنا يسوع في العدد 13 قائلاً أن ليست لأحد محبة اعظم من الذي يضع نفسه من اجل أحبائه. وقليلون هم الذين يضعون أنفسهم من أجل أصدقائهم، لكن الرب يسوع وضع حياته من أجل حتى الذين يكرهونه، لذلك فأن محبته اعظم من محبة أي إنسان.

مع ذلك فان بعض الناس لا يزالون يبغضون الله ويقاومون ابنه الرب يسوع المسيح. إن كنت تقاوم ابن الله فأنت تقاوم الله ذاته لأن المسيح هو ابن الله الوحيد والطريق الوحيد المؤدي إلى الله.

يسوع يعلِّم التلاميذ. الإصحاح السادس عشر.

إن عمل الروح القدس هو أن يعطي الراحة لكل من يؤمن بالمسيح (عدد7). أما عمله في أهل العالم الغير مؤمن فهو أن يريهم خطاياهم ويبكتهم عليها. عدد 8

لقد أعطى الآب كل شيء للابن (عدد 5). ومن هذا نعرف أن الآب يحب الابن. فإذا قبلت المسيح مخلصاً لك تكون بذلك قد قبلت الله، أما إذا رفضت المسيح فأنت ترفض الله ومحبته لك.

أخبرهم الرب يسوع أيضاً بأنه أتى من عند الآب وانه ذاهب إليه (عدد 28). وانه هو الابن الوحيد لله والمخلص الوحيد للعالم. وقد آمن تلاميذه به وعرفوا انه يعلم كل شيء وانه أتى من الآب (عدد30). فهل أنت تؤمن به الآن؟

الذي يثبت فيّ وأنا فيه هذا يأتي بثمر كثير

  • عدد الزيارات: 4249